منتدى بحر العيون

<body onLoad="alert('اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم منتدى بحر العيون يرحب بك وتتمنى لك افضل الاوقات');">
منتدى بحر العيون


    لامبورغيني تصنع 20 سيارة فقط من "ريفنتون"

    شاطر
    avatar
    3zo0oz_jeddah
    مشرف قسم

    ذكر عدد المشاركات : 3
    النقاط : 9
    تاريخ التسجيل : 21/10/2009

    default لامبورغيني تصنع 20 سيارة فقط من "ريفنتون"

    مُساهمة من طرف 3zo0oz_jeddah في الأربعاء أكتوبر 21, 2009 7:59 am

    تحول مطار “جيدي” الحربي قبل أشهر إلى حلبة سباق مثير، ومش طبيعي ، بين طائرة تورنادو طراز “a200-a” تابعة للقاعدة الجوية الأمريكية اللي تدير المطار، وبين سيارة “Lamborghini Reventon” ،2008 .. قادها أحد سائقي الاختبارات الرسميين لدى “lamborghini ”.

    وتحدى قائد الطائرة النفاثة، وسائق اختبارات “"Lamborghini Reventon" تتحدى طائرة تورنادو النفاثة

    تحول مطار “جيدي” الحربي في الشهر الماضي الى حلبة سباق مثير، وغير مألوف، بين طائرة تورنادو طراز “a200-a” تابعة للقاعدة الجوية الأمريكية التي تدير المطار، وبين سيارة “لامبورجيني ريفنتون” ،2008 التي قادها أحد سائقي الاختبارات الرسميين لدى “لامبورجيني”.

    وتحدى قائد الطائرة النفاثة، وسائق اختبارات “lamborghini” بعضهما البعض على مدرج طوله 3000 متر، وتقدمت سيارة “reventon” على الطائرة خلال شوط طويل من السباق، قبل ما تتمكن “تورنادو” من اللحاق بها في الامتار الأخيرة، لتقلع وتحلق من فوق “Reventon” واللي كانت مندفعة بسرعة 340 كيلومتراً في الساعة.

    وتم اختيار قاعدة “جيدي” العسكرية كساحة لعرض السيارة “lamborghini” السوبر الجديدة على شبكات التلفزة العالمية، وذلك باعتبار أنها المكان الأمثل للتأكيد على خواص تصميم “Reventon” المستلهمة من الطائرات.

    وتولى تصميم السيارة بالكامل قسم التصميم التابع لشركة ، مع التركيز على استكمال التفاصيل الدقيقة بالتعاون مع قسم الابحاث والتطوير التابع للشركة. وتصميمها مستوحى من اسرع الطائرات في عصر الطيران الحديث، والتي استعارت منها “Reventon ” دقتها المتناهية ، وتقنياتها المتقدمة، مقرونة مع تصميم اعتمد الحواف الحادة، والخطوط الدقيقة والاسطح النظيفة، الى جانب طلائها المعدني الخارجي المميز بلونه الرمادي المخضر.

    وتم انتاج 20 سيارة فقط من هذه السيارة الفريدة، بسعر يصل الى مليون يورو (حوالي 5،41 مليون درهم)، في حين سيتم انتاجها وتسليمها في العام المقبل. (( تصدقوا ان كلها انباعت قبل ما تنصنع )) طبعاً كان البيع أثناء عرضها في معرض فرانكفورت الدولي .
    والجدير بالذكر أنه تم عرض نسخة “ريفنتون” رسمياً على الجمهور خلال معرض فرانكفورت الأخير، في سبتمبر/ايلول الماضي.

    وحصلت على لقب “أجمل سيارة في العالم في 2007” وذلك ضمن فئة الموديلات الخاصة، وهي مؤهلة تماماً لكي تتحول الى اسطورة جديدة في تاريخ ماركة “الثور الهائج”.

    وتم تزويد “ريفنتون” بمحرك مؤلف من 12 اسطوانة (v12)، وتبلغ سعته 6،5 ليتر، وينتج قوة 650 حصاناً عند 8000 دورة/دقيقة، بمعدل 100 حصان لكل ليتر. كما يبلغ عزم دورانه 487 رطلا/قدم عند 6000 دورة/دقيقة.

    وبمساعدة هذه القوة، تنطلق “Reventon” من وضعية السكون وتزيد سرعتها الى 100 كيلومتر/ساعة خلال 3،4 ثانية فقط.
    ” بعضهما البعض على مدرج طوله 3000 متر، وتقدمت سيارة “Reventon” على الطائرة خلال شوط طويل من السباق، قبل أن تتمكن “تورنادو” من اللحاق بها في الامتار الأخيرة، لتقلع وتحلق من فوق “Reventon” التي كانت مندفعة بسرعة 340 كيلومتراً في الساعة.

    أتمنى تكون عجبتكم .
    avatar
    بــحــ العيون ـــر
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر عدد المشاركات : 71
    النقاط : 82
    تاريخ التسجيل : 12/10/2009
    العمر : 27
    الموقع : http://bahar.own0.com/index.htm

    default رد: لامبورغيني تصنع 20 سيارة فقط من "ريفنتون"

    مُساهمة من طرف بــحــ العيون ـــر في الأربعاء أكتوبر 21, 2009 5:51 pm

    يعطيك الف عافيه اخوي ع المجهود الرائع

    تقبل مروري

    دومت بود

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 23, 2018 4:34 am