منتدى بحر العيون

<body onLoad="alert('اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم منتدى بحر العيون يرحب بك وتتمنى لك افضل الاوقات');">
منتدى بحر العيون


    في حادث غريب .. فتنة بسبب بناء مسجد فوق قبور الموتى

    شاطر
    avatar
    ابو عمر
    نائب المدير
    نائب المدير

    ذكر عدد المشاركات : 89
    النقاط : 215
    تاريخ التسجيل : 16/10/2009

    default في حادث غريب .. فتنة بسبب بناء مسجد فوق قبور الموتى

    مُساهمة من طرف ابو عمر في الأحد أكتوبر 25, 2009 9:48 pm



    تيزي وزو : شهدت قرية أغريب المتواجدة بمنطقة القبائل وعلى بعد حوالي 45 كلم شمال شرق مدينة تيزي وزو فى الجزائر حادثة أغرب من الخيال ، حيث اشتعلت فتنة بين المواطنين وانقسموا إلى فريقين متصارعين اللجنة الدينية للقرية تريد بناء مسجد بقلب القرية ولجنة موازية تريده داخل مقبرة .

    ووفقا لما ورد بجريدة " الشروق اليومي " قام أعضاء اللجنة الأولى بجميع الإجراءات القانونية للحصول على رخصة للبناء، أما الأخرى فانشغلت بجمع الحشد للمعارضة وطالبوا من البلدية بوقف أشغال بناء هذا المسجد وتوالت المصائب على اللجنة الدينية وأصدرت البلدية بحقهم قرارا بإلغاء رخصة البناء المقدمة لهم .

    وفتحت هذه التطورات المجال لأعضاء اللجنة الثانية وقامت بهدم المسجد القديم بمقبرة القرية واعتدوا على حرمات الموتى وأخرجوا رفاتهم وجمعوها داخل حفرة جماعية بعد أن كسرت عظام بعض منها، وعلى الرغم من بقاء بعض القبور تحت المسجد إلا أنهم أصروا على البناء عليها .

    وأثارت هذه التجاوزات بلبلة كبيرة وسط سكان القرية ، لاسيما وأن هذه الأخيرة تعد موطن ومسقط رأس الدكتور سعيد سعدي رئيس حزب الإرسيدي، فقد تدخلت شخصيات الحزب ومناضليه في قلب الصراع وانشغلوا في حشد آراء المواطنين بهدف إقناعهم بمعارضة وتأخير مشروع مسجد اللجنة الدينية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 5:13 am