منتدى بحر العيون

<body onLoad="alert('اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم منتدى بحر العيون يرحب بك وتتمنى لك افضل الاوقات');">
منتدى بحر العيون


    رجيم يخلصكم من السمنة ويرفع كفاءة العلاقة

    شاطر
    avatar
    ابو عمر
    نائب المدير
    نائب المدير

    ذكر عدد المشاركات : 89
    النقاط : 215
    تاريخ التسجيل : 16/10/2009

    default رجيم يخلصكم من السمنة ويرفع كفاءة العلاقة

    مُساهمة من طرف ابو عمر في الأحد أكتوبر 25, 2009 11:22 pm




    يؤكد الخبراء أن السعادة الزوجية مرهونة بشكل أساسي بمدي نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين ،ومعها يسهل على كلا الطرفين التغاضي عن بعض العيوب أو السلبيات الأخرى ، وفي ضوء مبادرة حملة مقاطعة السمنة لاستشاري علاج السمنة د. بهاء الناجى أكد أن زيادة الوزن تؤثر على العلاقة الحميمة بصورة مباشرة خلال ثلاث اتجاهات " هرموني - ميكانيكي ( الأداء) - نفسي".

    1 – التأثير الهرموني

    للرجل : كلما زاد هرمون الذكورة "التستستيرون" زادت قدرة الرجل الجنسية ، ولكن مع زيادة الخلايا الدهنية يرتفع معدل هرمون (الأنوثة) الاستروجين بنسبة كبيرة ويظهر بشكل كبير خلال تغير شكل الجسم وبروز بعض المناطق كالبطن والصدر والمؤخرة والأرداف ، وتصبح البشرة أكثر نعومة ويخف شعر الجسد ،ليبعد الجسم عن شكله الرجولي ، ومع كل ذلك تقل الرغبة الجنسية ويضعف الانتصاب.

    المرأة : تنعكس السمنة عليها هرمونياً بشكل مختلف في العلاقة الحميمة لأن تزايد الخلايا الدهنية تسبب في زيادة في الرغبة أحياناً ، ولكن في المقابل يكون لديها إفرازات كثيرة في منطقة المهبل والجهاز التناسلي، وخروج كمية كبيرة من العرق مصاحبة لرائحة كريهة منفرة للزوج ، مما يؤدي إلى فتور في العلاقة الزوجية الأمر الذي يسبب لها اكتئاب ، تدخل بعده في مرحلة فتور جنسي لأن رغبتها تقابل من الرفض من الشريك.

    2 – التأثير الميكانيكي "الحركي"

    للرجل : عندما تتركز الدهون في منطقة البطن والأرداف يتأثر العضو الذكري ويقل حجمه بسبب السمنة ، كما تؤثر بشكل ملحوظ على عملية القذف لتكون سريعة لأن العضو الذكري لم يأخذ حجمه الطبيعي منذ البداية.

    المرأة : سمنة حواء في الأرداف والبطن يعيق وصول الزوج إلى الجهاز التناسلي ، فيكون الجماع عسيراً وخاصة إذا كان يعانى الرجل هو الآخر من زيادة الوزن ، وبالتالي تقل عملية الاستمتاع ، وإذا لم يحدث استمتاع خلال العلاقة تحدث مشاكل زوجية يلقي كل طرف فيها اللوم على الآخر بادعاءات وهمية أساسها يرجع إلى فشل العلاقة الحميمة، أيضاً السمنة تؤدي إلى فشل الزوجين في اتخاذ أوضاع جديدة ويكتفيا بوضع روتيني واحد فقط مما يصيب العلاقة بالملل والطرفين بالاكتئاب.

    وينبه د.بهاء الناجي أنه بعد الزواج يلجأ كثيرون لتناول أدوية سد الشهية ، ولكن ثبت علمياً أن هذه الأدوية تسبب ضعف الانتصاب ، وأفضل طريقة للتغلب على هذا الأمر هي ممارسة الرياضة التي تنعكس ايجابياً على:
    * إنقاص الوزن.
    * ارتفاع هرمون الذكورة وانخفاض هرمون الأنوثة.
    * نشاط الدورة الدموية ويتحسن اندفاع الدم في العضو الذكري.

    ويشير د. الناجي إلى أن السمنة لا تسبب الفشل الجنسي بين الزوجين فقط ولكنها أحد الأسباب الرئيسية فى تأخر الإنجاب ، نتيجة توقف الدورة الشهرية أو عدم انتظامها بسبب تكتل الدهون على المبايض ، أما الرجال فمنهم من يتعرض لنفس المشكلة بعد زيادة الوزن ، ويكتشف بتحليل السائل المنوي أن الحيوانات المنوية ضعيفة نتيجة ضغط البطن و الأفخاذ على منطقة الخصيتين مما يؤدي إلى ارتفاع حرارتها التى تصل أحياناً إلى أكثر من 40 درجة وتؤدي إلى قتل الحيوانات المنوية، ويفسر د. الناجي قائلاً : الله سبحانه وتعالي جعل الخصيتين خارج الجسم لتكون حرارتها الطبيعية لا تتجاوز 35 درجة ، وأي زيادة فى درجة الحرارة يتأثر السائل المنوي.

    حل سريع للمشكلة

    كل ما سبق يؤثر على كلا الزوجين نفسياً ويدمر العلاقة فى كثير من الأحيان بسبب شئ مفقود من أحد الطرفين ، والعلاج بسيط يمكن من خلاله إعادة العلاقة الحميمة إلى طبيعتها من جديد خلال مراعاة التالي:

    - ممارسة الرياضة : يجب ممارسة الرياضة بانتظام منذ بداية الحياة الزوجية ، أما في حالة الكسل يمكن تعويض ذلك بالحرص على اقتناء جهاز رياضي للمساعدة على الحركة بين الحين والآخر لمنع زيادة الوزن أو زيادة نسبة الكولسترول فى الدم ، والمحافظة على شكل الجسم وهيئته.

    - تناول أطعمة منظمة تعتمد على الهرم الغذائي ، وليس من الصواب الاعتقاد السائد بأن تناول الأطعمة بصورة كبيرة يزيد من الفحولة ، كما ينصح د. بهاء الناجي بالابتعاد عن إتباع أنظمة الرجيم الكيميائية أو الحرمان .

    وأفضل أنواع الرجيم هى التي تعتمد على الهرم الغذائي وتتوافر بها جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم ، وهو الوحيد القادر على زيادة القدرة الجنسية بعكس الأنظمة الأخرى التي تدمرها تماما ، ويقدم د. الناجي خلال برنامج "العيادة" رجيم متوازن يعيد حياتك الزوجية لمسارها الطبيعي :

    وجبة الإفطار

    - شرب 2 كوب ماء قبل الإفطار
    كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + كوب سلاطة الفواكه بصوص البرتقال والفراولة أو يمكن استبدالها استبدالها ( بخمس ملاعق فول بملعقة صغيرة زيت زيتون) أو (قطعة جبن صغير مع 2 توست سن).

    وجبة الغداء

    اليوم الأول : وجبة مفتوحة ( على أن تكون وجبة واحدة )
    اليوم الثاني: 2 صباع كفتة مشوية + سلطة الخرشوف والطماطم الصغيرة.
    اليوم الثالث : شرائح الدجاج بعش الغراب + 3 ملاعق أرز + سلطة.
    اليوم الرابع : 2 شريحة صدور دجاج مشوي + 3 ملاعق بطاطس بوريه دايت + سلطة خضراء.
    اليوم الخامس : شريحة لحم فيليه مشوي + خضار سوتيه+ ذرة مسلوقة ويمكن إضافة السلاطة الخضراء.
    اليوم السادس : علبة تونة مصفاه من الزيت + سلطة خضراء + رغيف سن
    اليوم السابع : 8 ملاعق فول بعش الغراب مع بيضة + سلطة خضراء + رغيف سن.

    وجبة العشاء

    علبة زبادي + 2 ثمرة فاكهة
    avatar
    عيون المها
    نائبة المدير
    نائبة المدير

    انثى عدد المشاركات : 48
    النقاط : 112
    تاريخ التسجيل : 29/11/2009

    default رد: رجيم يخلصكم من السمنة ويرفع كفاءة العلاقة

    مُساهمة من طرف عيون المها في الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 5:49 am

    يسلموو عالنصائح خيوو

    avatar
    ابو عمر
    نائب المدير
    نائب المدير

    ذكر عدد المشاركات : 89
    النقاط : 215
    تاريخ التسجيل : 16/10/2009

    default رد: رجيم يخلصكم من السمنة ويرفع كفاءة العلاقة

    مُساهمة من طرف ابو عمر في الخميس ديسمبر 10, 2009 4:54 am

    يسلم المرور الطيب

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 5:12 am